استمرار اغلاق قصر الثقافة والفنون بطنجة رغم انتهاء الأشغال


اشتكى الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي بمدينة طنجة بسبب استمرار اغلاق قصر الثقافة والفنون بعاصمة البوغاز رغم انتهاء الاشغال به منذ حوالي 3 سنوات، الأمر الذي يطرح الكثير من علامات الاستفهام.

ويضم هذا المشروع، الذي يعد فضاء فنيا ضخما، عددا من المرافق منها مسرح كبير وقاعتي عروض وقاعات للتكوين، وأخرى للرقص، كما يضم القصر ورشات تكوينية في الحلاقة الخياطة واستوديو تسجيل، ومرافق أخرى من شأنها أن تلبي وترضي الحاجيات الثقافية المتزايدة للساكنة على صعيد الجهة.

وتجدر الإشارة أن هذا المشروع أنجز على مساحة تبلغ 24000 متر مربع، وبميزانية بلغت حوالي 210 مليون درهم، وشيد في منطقة ملاباطا حيث بدأت أشغاله في سنة 2017 وانتهت في سنة 2020.

- إشهار -

وتساءلت عضوة الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، مليكة لحيان، ضمن سؤال برلماني وجهته لوزير الثقافة، محمد المهدي بنسعيد، عن موعد وأسباب تأخر افتتاح هذا المشروع الكبير “الذي سيساهم لا محالة في تعزيز جاذبية المدينة والجهة وكذلك تقوية قدرتها التنافسية على جذب السياح”.

وأكدت لحيان أن هذا المشروع “يطمح إلى إعطاء مكانة ثقافية كبيرة للمدينة عامة وللجهة خاصة، وتشجيع جميع أشكال التعبيرات الإبداعية المرتبطة بالفعل الثقافي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد