وقف استيراد الخضراوات.. مغاربة سعداء بسبب القرار الموريتاني


عبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب عن سعادتهم بعد القرار الموريتاني الذي أعلن وقف استيراد الخضاروات من الخارج، بما فيها المغرب، الذي يعتبر أكبر مزود للسوق الموريتاني بهذه المادة.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، أمس الخميس 1 فبراير الجاري، ان بلاده لن تقوم باستيراد الخضروات من الخارج، خلال رمضان القادم، بسبب توفر المنتوج على المستوى المحلي، وطفرة الانتاج التي شهدتها بعض المناطق.

وقال أحد المدونين “على سلامتنا. فينا هو هداك لي قال لينا البرد سبب الغلاء باش نعاودو نسولوه”، في تلميح إلى تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، الذي أرجع سبب غلاء بعض المواد الفلاحية إلى موجة الغلاء.

وفي نفس السياق قال أخر، تعليقا على الخبر، “أحسن خبر سمعت هاد اليوم ان لم أقل هاد الشهر أو السنة بخصوص موادنا الغدائية محلية الصنع”.

- إشهار -

وعرفت اسعار الخضر والفواكه انخفاضا كبيرا خلال الفترة الماضية، إذ نزلت بعضها إلى أقل من نصف أسعارها، بعد فترة ارتفاع هائل دامت شهورا، وأثرت سلبا على القدرة الشرائية لعموم المستهلكين.

ويقوم المغرب بتصدير منتجات زراعية إلى دول غرب إفريقيا، حيث تمر قوافل الشاحنات الناقلة للبضائع عبر موريتانيا نحو تلك الدول، غير أن كميات هامة من تلك البضائع يتم بيعها في الأسواق الموريتانية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد