أسعار النفط تتأثر بقرار “أوبك+”


صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الجمعة 2 فبراير الجاري، بعد تراجع ملحوظ سجلته أمس وعقب قرار مجموعة “أوبك+” الإبقاء على سياسة الخفض الطوعي للإنتاج دون تغيير.

وبحلول الساعة 06:10 بتوقيت غرينيتش، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.14% إلى 73.92 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.24% إلى 78.89 دولار للبرميل، وبحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”.

وجاء الارتفاع بعد أن كانت أسعار الذهب الأسود قد سجلت أمس انخفاضا بأكثر من 2%، حيث انخفض الخام الأمريكي بنسبة 2.7% إلى 73.82 دولار للبرميل، وتراجع خام “برنت” بنسبة 2.3% إلى 78.70 دولار للبرميل.

وأمس قررت مجموعة “أوبك+”، في اجتماع للجنة الرقابة الوزارية المشتركة، الإبقاء على استراتيجية الخفض الطوعي للإنتاج دون تغيير.

- إشهار -

وأفادت المجموعة، بأن اللجنة راجعت بيانات الإنتاج لشهري نونبر ودجنبر 2023، ولاحظت الالتزام العالي للدول المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج.

والخميس، تحدث نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن تأثير التوترات في الشرق الأوسط على سوق النفط العالمية، وقال إن هذه التوترات لها تأثير كبير على ما يحدث في سوق النفط العالمية، مشيرا إلى أهمية مراقبة السوق باستمرار.

المصدر: RT + بلومبرغ

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد