اعلام إسرائيلي: قطر تستعد لإعلان وقف إطلاق النار في غزة


قالت قناة “14” الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء 31 يناير المنصرم إن مسؤولا عربيا متفقا مع حماس على إطلاق سراح آلاف الأسرى مقابل الأسرى في غزة، صرح بأن قطر تستعد للإعلان عن وقف لإطلاق النار يوم السبت المقبل.

وبحسب التقرير فإن هناك تقدما حقيقيا بين الجانبين، حيث يشير إلى أن مصر تسعى جاهدة للحصول على هذه الملخصات قبل أو خلال الأيام الأولى لزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأشارت القناة إلى أنه يفترض أنه تم التوصل إلى اتفاقات تمهيدا لمثل هذا الإعلان.

وأفادت بأنه لن يطلب من إسرائيل وقف إطلاق النار بل هدنة طويلة، كما أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من قطاع غزة ولكنه سيعيد تجميع صفوفه خارج مدن قطاع غزة.

وأوضحت أنه من المتوقع إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين.

- إشهار -

وأشارت القناة إلى أن إسرائيل وافقت على صفقة أخرى مع حماس يمكن أن تؤدي إلى نهاية الحرب.

وبحسب التقرير، فإن الاتفاق سيتضمن إطلاق سراح بقية الأسرى الإسرائيليين على مراحل، ومن المنتظر أن تبدأ العملية بالإفراج عن النساء والأطفال الموجودين لدى حماس، مقابل وقف الأعمال العدائية وزيادة المساعدات الإنسانية لغزة، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

والثلاثاء، أكد مسؤول كبير في حماس لوكالة “رويترز” أن الصفقة من المتوقع أن تشمل ثلاث مراحل في المرحلة الأولى سيتم إطلاق سراح المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال والمسنين والمرضى، وفي المرحلة الثانية سيتم إطلاق سراح جميع الجنود، وفي المرحلة الثالثة سيتم إعادة الجثث.

المصدر: روسيا اليوم

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد