تواصل الاعتصامات في الجماعات الترابية بسبب الاقتطاع من الأجور


أعلن فرع الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض بجماعة الصميعة التابعة لدائرة تاهلة، استعداده لخوض اعتصام مفتوح بمقر الجماعة بسبب الاقتطاع الذي باشره الرئيس من أجور الموظفين عقب مشاركتهم في اضراب سابق كانت قد دعت له الجامعة التابعة للاتحاد المغربي للشغل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاقتطاع جاء على خلفية مراسلات صادرة عن وزارة الداخلية تحثُ على تفعيل مسطرة الاقتطاع من أجور المضربين عن العمل، بعد الاحتجاجات التي دعت لها النقابات بسبب اغلاق الحوار معها ورفضا لمشروع النظام الأساسي الجديد الخاص بالشغيلة.

وفي وقت سابق خاض موظفو مجموعة من الجماعات الترابية بالمغرب اعتصامات ضد الاقتطاع من أجور المضربين، قبل أن يتم التراجع على هذا الاقتطاع في جماعة الدريوش مثلا.

- إشهار -

وذكرت النقابة، في بلاغ، أنها ستخوض يوم غد الثلاثاء 30 يناير الجاري اضرابا محليا بجماعة الصميعة مع تنظيم وقفة احتجاجية انطلاقا من التاسعة صباحا بمقر الجماعة.

ومعلوم ان التنسيق الرباعي في قطاع الجماعات الترابية كان قد دعا إلى خوض اضراب وطني بكل جماعات المغرب يومي 7 و8 فبراير المقبل مع وقف مركزية بالرباط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد