الهيئة المغربية لحقوق الإنسان تعقد مؤتمرها نهاية الأسبوع الجاري


أعلنت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان استعدادها لعقد مؤتمرها الوطني الثالث أيام 22/21/20 يناير الجاري بمدينة الرباط تحت شعار “مستقبل حقوق الإنسان رهين بوقف التضييق على المدافعين والمدافعات عنها وإقرار الحقوق كل الحقوق”.

وذكرت الهيئة، في بلاغ، أن هذا المؤتمر يعقد “في ظل سياق دولي يتسم بالعدوان العسكري الصهيوني على الشعب الفلسطيني بتواطؤ مكشوف للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، وكذلك في ظل سياق وطني متوتر على جميع المستويات بما في ذلك معاناة المدافعين عن حقوق الإنسان من تزايد التضييق عليهم وعلى أنشطتهم”.

وأفادت الهيئة الحقوقية، ان المؤتمر ينعقد في ظل “التضييق عليها، حيث نالت نصيبها من التضييق من خلال تزايد المضايقات والمتابعات القضائية التي طالت مناضليها، وأخرها صدور أحكام جائزة وقاسية في حق رفاق قياديين بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان بكل من بنسليمان والخنيشات وتاهلة وسيدي حجاج، ناهيك عن خرق الحق في التنظيم بالامتناع عن منح وصولات إبداع التأسيس أو التجديد وعدم الترخيص باستعمال القاعات العمومية”.

- إشهار -

وستنعقد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يوم غد السبت 20 يناير الجاري بمقر نادي هيئة المحامين بالرباط ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد