احتجاجات حاشدة للممرضين بالرباط


نظمت النقابة المستقلة للممرضين بالمغرب، صباح اليوم الثلاثاء 9 يناير الجاري، وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر المديرية الجهوية للصحة بمدينة الرباط، شارك فيها المئات من أصحاب البذلة البيضاء، تحت شعار “لا إصلاح دون إنصاف الممرضين وتقنيي الصحة”.

وتطالب النقابة بـ”وضع حد لسياسة الإقصاء الممنهج الذي طال الممرض لأكثر من عقد ونصف، بدءاً باتفاق 2006 الذي يعرف بين الاوساط التمريضية باتفاق 100 درهم مروراً بالمعادلة العرجاء لسنة 2017، والتي خلفت استياءاً عارماً وضحايا كثر بسبب عشوائية الوزارة في التعامل مع الملف المطلبي التمريضي، وصولاً إلى اتفاق فبراير 2022 والذي نعته الممرضون وتقنيو الصحة باتفاق المهزلة، حيث تم انصاف جميع الفئات إلا الممرض الذي يعتبر عصب المنظومة والعمود الفقري للقطاع”.

- إشهار -

ونبهت النقابة، في بلاغ سابق، الوزارة الوصية لضرورة تغيير سياستها ونهج سياسة سليمة لإنجاح الإصلاح الذي تم اطلاقه في قطاع الصحة، “وتتدارك أخطاء الماضي التي عانى منها الممرض وتقني الصحة لعقود مضت، خاصة فيما يتعلق بالمطالب المادية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد