السعودية تسجل رقما قياسيا في عدد المعتمرين


أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، أمس الإثنين 8 يناير الجاري، أن أعداد المعتمرين سجلت “رقما تاريخيا”، في عام 2023، بأداء العمرة من جانب “13 مليونا و550 ألفا خلال 2023 بزيادة 5 ملايين عن عام 2019”.

جاء ذلك في كلمة في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة والذي انطلقت جلسته الافتتاحية، في جدة، وفق ما نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية.

ويختتم المؤتمر التي تعد نسخته الحالية الثالثة في 11 يناير الجاري، ويشهد استعراض جهود السعودية في رفع وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وفي كلمته، قال وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة: “عملنا على تأهيل وتطوير المواقع التاريخية لإثراء رحلة الحاج والمعتمر”.

وأضاف: “أنجزنا حتى الآن 10 مواقع تاريخية جديدة و18 وجهة إثرائية ونعمل على 12 موقعا تاريخيا (آخر)”.

وأوضح الوزير السعودي أن المملكة سجلت “رقما تاريخيا بارتفاع أعداد المعتمرين إلى 13 مليونا و550 ألف خلال 2023 بزيادة 5 ملايين عن عام 2019”.

- إشهار -

بدوره، أشار رئيس هيئة الطيران المدني عبد العزيز الدعيلج، في المؤتمر ذاته إلى أن “97 بالمئة من الحجاج يأتون عن طريق الجو”، وفق ما نقلته قناة الإخبارية.

فيما قال أمين العاصمة المقدسة مساعد الداوود: “بنينا 97 جسرا وفتحنا 75 نفقا وأتحنا طرقا بطول 4 آلاف كيلومتر لسلاسة انتقال الحجاج إلى المشاعر المقدسة”، دون توضيح الفترات الزمنية التي تم فيها تلك الخدمات.

وفي يوليوز 2023، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، بدء موسم العمرة بعد تنظيم “ناجح” للحج.

ووقتها أعلنت السعودية، أن إجمالي عدد حجاج هذا العام وهو الأول دون قيود منذ جائحة كورونا، سجل أكثر من 1.8 مليون حاج بينهم ما يفوق 184 ألفا من الداخل من 150 دولة.

المصدر: الأناضول

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد