الـCNSS يلغي “ديون المرض” المستحقة على المهنيين و غير الأجراء


أفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه قرر إلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، المتعلقة بالاشتراكات والزيادات ومصاريف المتابعات الواجبة على فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

وذكر الصندوق، في بلاغ، اليوم الإثنين 8 يناير الجاري، أن هذا الإجراء سيستفيد منه الذين لم يؤدوا اشتراكاتهم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، برسم الفترة 2023/11 وما قبلها، ويمكنهم الاستفادة من مقتضيات القانون رقم 41.23 الصادر بتاريخ 2023/12/04 والقاضي بإلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة العمال غير الأجراء.

وطالب الصندوق العمال غير الأجراء الراغبين في الاستفادة من هذا الإلغاء، الشروع في أداء الاشتراكات المستحقة عن الفترة 2023/12 وما بعد، خلال فترة التأهيل الممتدة من 2024/01 إلى 2024/04.

- إشهار -

كما نبههم لضرورة الانتظام في تسديد الاشتراكات طيلة فترة إثنى عشر شهرا متتالية تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الإشتراكات.

وأعلن الصندوق الوطني إلى أن العمال غير الأجراء المؤهلين للاستفادة من هذا الإلغاء، سيخضعون لمدة تدريب تخول لهم الحق في الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، تحدد في ثلاثة أشهر تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الاشتراكات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد