الممرضون يضربون ويطالبون بـ”الانصاف”


دعت منسقية الجهات الجنوبية للمملكة المغربية للنقابة المستقلة للممرضين إلى خوض إضراب بمختلف المؤسسات الاستشفائية العمومية بالجهات الجنوبية الستة للمملكة يوم الخميس 04 يناير الجاري، بالإضافة إلى اضراب ثاني يوم الاربعاء 10 يناير مرفوقا بوقفات جهوية.

وجدير بالذكر أن عدد من فروع النقابة المستقلة للممرضين أكدت انخراطها في “الدينامية الاحتجاجية التي يشهدها القطاع عبر إضرابات واشكال أخرى”، رفضا لـ”الوضع المزري الذي يعيشه الممرضون في مختلف مناطق ومدن المغرب”.

وتحدث بيان صادر عن المكاتب الجهوية لنقابة الممرضين بـ” درعة تافيلالت، سوس ماسة، الداخلة وادي الذهب، مراكش آسفي، كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء” أن هذه الفئة تعيش حالة من “السخط العارم جراء غياب الإنصاف وتهريب حقوقهم والتنكر لهم ولتضحياتهم”.

- إشهار -

وطالب البيان بـ”الرفع من الأجر الثابت للممرضين وتقنيي الصحة بثلاثة آلاف درهم صافية بأثر رجعي ابتداء من تاريخ الحوار الإجتماعي المجزرة الأخير سنة 2022″.

وذكّرت النقابة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بالوعود الانتخابية التي التزم بها لمهنيي الصحة، محذرة من تبعات “تملصه من تلك الوعود الخاصة بالممرضين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد