ذبح “عتروس” لطرد نحس الكاك


خلف إقدام أحد منخرطي النادي القنيطري “الكاك” على ذبح “عتروس” وسط ملعب الفريق ردود أفعال متباينة، بين من دافع عن الفكرة ومن هاجمها بشدة ومن اعتبرها تعبير عن رؤية معينة للحياة، تؤمن بمعتقدات متجذرة في وعي الكثير من المغاربة.

وأظهر شريط مصور كيف ان صاحب المبادرة قام بذبح “العتروس” في منتصف الملعب وبدأ يصرخ “اللهم صلي عليك أ رسول الله.. الله يبعد علينا هاد النحس”، وعلامات الثقة والسعادة تظهر على محياه.

وتجدر الإشارة إلى أن ما قام به هذا المشجع، سبقه اليه أخرون، يؤمنون بنفس الأفكار والمعتقدات ويثقون في قدرة مثل هاته الأشياء على مساعدة فرقهم لتحقيق نتائج ترضي الجمهور.

وكانت الحادثة الأشهر هي قيام أحد مشجعي فريق الرجاء البيضاوي بذبح “خروف”، والتي حظيت بمتابعة كبيرة في حينها.

- إشهار -

واعتبر أحد المتتبعين، في تدوينة على “الفايسبوك”، أن ما قام به هذا المشجع “يساهم في رسم صورة سوداوية عن واقع كرة القدم المغربية، ويكرس للجهل والخرافة والشعوذة”.

ويحتل النادي القنيطري حاليا الرتبة 6 بمجموع 19 نقطة، ضمن ترتيب بطولة القسم الممتاز (هواة)، بفارق 9 نقاط عن فريق اتحاد يعقوب المنصور المتصدر.

وأصدر “الكاك” بلاغا في الموضوع قال فيه “ذبح العتروس بالملعب البلدي بالقنيطرة مبادرة شخصية من عضو ومنخرط بالكاك لم تكن له نية الإساءة للنادي أو جماهيره”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد