رؤساء دواوين وزراء “الأحرار” لا يصرحون بالممتلكات


أكد تقرير صادر عن المجلس الأعلى للحسابات أن 5 من رؤساء دواوين وزراء حكومة عزيز أخنوش لم يقوموا بالتصريح بالممتلكات كما تنص على ذلك القوانين الجاري بها العمل.

ويتعلق الأمر، حسب تقرير صادر عن المجلس، اليوم الثلاثاء 19 دجنبر الجاري، برؤساء دووين وزراء الإقتصاد والمالية، الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني، التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالإضافة لرئيس ديوان الأمين العام للحكومة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزراء المعنيون، باستثناء الأمين العام للحكومة، ينتمون لحزب التجمع الوطني للأحرار وأعضاء في مكتبه السياسي، فيما قام بقية رؤساء الدواوين الأخرين، التابعين لوزارات أخرى، بالتصريح بالممتلكات وفق ما تقتضيه الضوابط القانونية.

- إشهار -

وذكر التقرير أن تخلف رؤساء الدواوين الخمسة، جاء على “الرغم من إخبار المجلس الأعلى للحسابات للأمانة العامة للحكومة” بهذه الوضعية.

وبالإضافة للشخصيات السابقة، فقد ذكر المجلس، أن رئيس لجنة وطنية تابعة لرئاسة الحكومة، يقع تحت سلطة عزيز أخنوش، “لم يقم بدوره بالتصريح بممتلكاته”، في مخالفة واضحة للمقتضيات القانونية، ومتطلبات دولة الحق والقانون.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد