عمال شركة “كتبية” ينظمون مسيرة في اتجاه العمالة


أعلن المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على تنظيم عمال شركة “كتبية” لمسيرة احتجاجية يوم الجمعة 22 دجنبر تنطلق من أمام مقر الشركة في اتجاه مقر عمالة الإقليم، احتجاجا على “تهرب الإدارة من تنفيذ التزامها الموقع في غشت 2023 بحضور السلطات المحلية”.

وأفاد بلاغ للنقابة أن الشركة سبق أن التزمت في الاتفاق المذكور بـ”صرف الأجور المتأخرة للعمال وتوفير التغطية الصحية، ورفع الصعوبات لاستئناف الإنتاج العادي للشركة والمحافظة على المكاسب المتعددة التي توفرها هذه المقاولة الوطنية الرائدة في صناعات اللحوم”.

وطالب البلاغ إدارة الشركة بـ”معالجة الأوضاع الاجتماعية المزرية للعاملات والعمال، المحرومين من أجورهم الكاملة ومن التغطية الصحية ومن القلق الذين يعيشونه من جراء غياب الجواب الواضح والمطمئن على مستقبل الشركة وعلى مصير حقوقهم المكتسبة ولا سيما الحق في الشغل”.

- إشهار -

ودعت النقابة “كل الجهات المعنية محليا ووطنيا، للتدخل من أجل مساعدة هذه المؤسسة الوطنية لتجاوز الصعوبات التي تواجهها، والعمل على المحافظة على المكاسب الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي توفرها هذه المقاولة لفائدة العاملين بها بشكل مباشر وغير مباشر ولفائدة الرواج والتنمية بمدينة المحمدية ونواحيها ولفائدة الصناعة الوطنية والمقاولة المغربية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد