والي مراكش مطالب بإنهاء “ظلام مدينة المستقبل”


طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والي جهة مراكش اسفي، ورئيس المجلس الجماعي لجماعة حربيل، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بالتفاعل مع شكاوى المواطنين بسبب “حالة الظلام الذي تعيشه كل أشطر مدينة تامنصورت وأهم التجمعات السكانية بجماعة حربيل خصوصا دواوير القايد آيت مسعود، الزغادنة، ايت علي، ايت واعزو والغشيوة”.

وذكر فرع الجمعية بمراكش المنارة، في رسالة وجهها لكل الجهات المعنية بهذا الملف، والتي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، ان “إنقطاع الإنارة العمومية أرّق سكان مدينة تامنصورت، المسماة مدينة المستقبل فور الإعلان عنها”.

وسبق للجمعية، وفق نص المراسلة، أن طرحت هذا المشكل على المصالح المعنية “عدة مرات دون أن يجد طريقه للمعالجة الحقيقية، ودون أن تتفاعل المصالح المعنية بالمدينة الجديدة لمعالجة المشكل ورفع الضرر عن ساكنة الأحياء التي تشكوا الظلام”.

- إشهار -

وأفادت الجمعية أن هذا الوضع “يخلق لدى الساكنة إحساسا بانعدام الأمان، مع تنامي ظاهرة السرقة والنشل وتحول المنطقة إلى مرتع للمدمنين والمنحرفين وعصابات سرقة اسلاك الهاتف وأغطية بالوعات الصرف الصحي وانتشار الكلاب الضالة بشكل ملفت للنظر وتنامي تهديداتها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد