التعليم.. خلاصات اجتماع الحكومة مع نقابة العدالة والتنمية


اجتمع أمس الجمعة 15 دجنبر الجاري وزير التربية الوطنية مصحوبا بالكاتب العام ومدير الموارد البشرية للوزارة، مع ممثلي نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، إلى جانب ممثلي عدد من التنسيقيات التعليمية، وتم خلال اللقاء نقاش عدد من الملفات، وذلك على خلفية الحراك الذي يعيشه القطاع منذ شهرين ونصف تقريبا.

وأفاد بلاغ للجامعة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، أن وفدها طالب بـ”سحب النظام الأساسي والعودة به إلى طاولة الحوار لتصحيح اختلالاته، والعمل على إيجاد صيغة قانونية لإدماج كافة الأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية”.

كما طالبت الجامعة، بـ”إيقاف كافة الاجراءات الإدارية التعسفية المرتبطة بالاقتطاع واسترجاع مبالغه، ومحاولات تفعيل مسطرة الانقطاع عن العمل، بالإضافة لتوقيف المحاكمات وإلغاء الاحكام القضائية، وحذف العقوبات التأديبية بسبب الإضرابات المشروعة”.

- إشهار -

وشددت النقابة على “ضرورة الزيادة في بنية الأجور والمعاشات، بما لا يقل عن 3000 درهم، في إطار تكريس العدالة الاجرية والعمل على تحسين الدخل من خلال التخفيض الضريبي”.

وقبل اختتام اللقاء اتفق الطرفان على تحديد لقاء آخر يوم الاثنين المقبل 18 دجنبر الجاري، “للوقوف على مدى تجاوب الوزارة مع الملفات المطروحة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد