فلسطين.. نبيل بن عبد الله يراسل جو بايدن


وجه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بن عبد الله، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، طالبه من خلالها بالتخلي على نهج الإدارة الأمريكية الحالي الداعم للعدوان الإسرائيلي الغاشم على فلسطين، وتوظيف موقعه “من أجل اتخاذ، على وجه الاستعجال، المبادرات الكفيلة بوقفٍ نهائيٍّ وفوري لإطلاق النار وتهدئة الأوضاع”.

وقالت الرسالة الموجهة من طرف المكتب السياسي للحزب، “نتوجه إليكم، في حزب التقدم والاشتراكية المغربي، بهذه الرسالة، على أساسِ ما يُمَثِّلُهُ البلدُ الذي ترأسونه من ثِقْلٍ وقوةٍ على الصعيد العالمي، وما تستلزمه هذه القوة من مسؤوليةٍ سياسية وأخلاقية ومؤسساتية”.

وأضاف الحزب مخاطبا الرئيس الأمريكي، “لكنكم، السيد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تُصِرّون على دعمِ إسرائيل في عدوانها المتواصل على فلسطين، مسَخِّرين في سبيل ذلك كافة الوسائل بشتىَّ أصنافها، بما فيها استخدامكم مؤخراً، ومن جديد، آلية الفيتو ضد مشروع قرارٍ في مجلس الأمن يُطالب بوقف إطلاق النار في غزة، وبالامتثال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، وضمان وصول المساعدات الإنسانية”.

- إشهار -

وأكد الحزب، أنه يعتبر الدعم اللامشروط واللامحدود الذي تقدمه أمريكا لإسرائيل “عنصر تشجيعٍ حاسمٍ في حرب الإبادة التي ترتكبها إسرائيل في حقِّ الشعب الفلسطيني، في جميع الأراضي الفلسطينية، وبغزة تحديداً. كما أن هذا الدعم لا يتنافى فقط مع الإرادة الحرة للشعوب والقوى المحبَّة للسلام في مختلف البلدان والقارات، بل إنه يتنافى حتى مع القيَّم والمبادئ التي تأسس عليها بلدكُم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد