الادريسي: علاقتنا بالوزارة متوترة وسنذهب للاجتماع برفقة التنسيقيات


أكد نائب الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم fne، عبد الرزاق الادريسي، أن علاقتهم مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة “متوترة منذ سنوات، رغم اللقاءات التي كانت تجري معها قبل اتفاق 14 يناير 2023”.

وأعلن الادريسي أن الجامعة اجتمعت أمس الثلاثاء 12 دجنبر الجاري، مع وزير التربية الوطنية، وتم الاتفاق على عقد لقاء جديد يوم غد الخميس، وقال “سنذهب للاجتماع المقرر عقده مع وفد حكومي، برفقة ممثلي التنسيقيات الثلاث الفاعلة في الاحتجاجات التي يعرفها القطاع”.

وأضاف الإدريسي، في تصريح لموقع “بديل” على هامش الندوة الصحفية التي نظمها التنسيق الوطني لقطاع التعليم اليوم الأربعاء بالرباط، “بالنسبة للحوار الذي كان مؤخرا والذي افرز اتفاق 10 دجنبر، نحن كنا مقصيين منه”.

- إشهار -

وتابع المسؤول النقابي، “كنا نطالب بإشراكنا كجامعة وطنية وكتنسيق وطني في الحوار ولكن بدون جدوى، ولم يتم الاستجابة لملفنا المطلبي ولا لإشراكنا في الحوار”.

وزاد الادريسي، “نتمنى من اجتماع يوم غد مع الحكومة أن يصلح ما أفسده اتفاق 10 دجنبر، وأن يعالج المشاكل الحقيقة لنساء ورجال التعليم، سواء بخصوص الزيادة في الأجور أو التعويضات أو المشاكل العالقة مثل ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..الخ”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد