السحيمي يغضب الممرضين ويوضح


خلف النقاش الذي أثاره المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية لحملة الشهادات، عبد الوهاب السحيمي، بخصوص الممرضين، في أحد البرامج التلفزيونية، غضب شريحة كبير من نساء ورجال التمريض، الأمر الذي اعتبره البعض “اقحاما لشريحة مهمة في معركة هم بعيدون عنها”.

وفي “توضيح” لأحد الممرضين، منشور على مواقع التواصل الإجتماعي، قال: “شفت فهاد الأيامات شي ناس ديال الشغيلة التعليمية قياديين في النقابات والتنسيقيات يقومون بإقحام الجسم التمريضي في الإعلام حول الزيادة في الأجور عن جهل لواقع الصحة عموما وهذه الفئة خصوصا”.

وأضاف “السي عبد الوهاب السحيمي قال ان الممرض بداية أجرته تكون ب 6700 درهم، والمقارنة اللي دارها خاطئة، فعلا إذا تم الرجوع لقائمة القطاعات المشتركة بين الوزارات ستجد أن الممرض أجرته تقريبا كذلك، لكن في الواقع لم يتم إلى الآن إدراج الجسم التمريضي حسب الأجرة المحتسبة في القطاعات المشتركة بين الوزارات، بل حسب وزارة الصحة والتي تنقص هذا الرقم ب 400 درهم تقريبا”.

وفي تدوينة منفصلة قال أخر، “قطاعي التعليم والصحة واكلين الدق ب 2 وخصوصا الموظف أو المستخدم البسيط لي ف هاد القطاعين. لذلك يا أستاذ بلاصت ما توجه الضربات للممرض لي ف نفس وضعيتك أو كفس منها غير ساكت حاول توجه دوك الضربات للمسؤولين وخلي عليك الممرض راه لي فيه يكفيه في انتظار ما هو قادم”.

وقال آخر، “خلال أقل من أسبوع تم تمرير مغالطات خطير أمام مرأى ومسمع المغاربة جميعهم مفادها أن الممرض تكوينه سنتين ويتقاضى أجرا أعلى من أجر الأستاذ الذي تحصل على الإجازة، وكل من سمع وشاهد الحوار وقرأ الصحيفة يزيد يقينا أن الممرض يتقاضى ما لا يستحق والأستاذ مهضوم الحق”.

- إشهار -

من جهته اعتذر السحيمي على هذا الخطأ الذي وقع فيه، خلال مشاركته المصورة، وقال: “اعتذر للأطر الصحية، فعلا، شهادة الولوج هي باك + 3 وليس باك + 2 كما طرحت أمس في برنامج تيلي ماروك”.

وأضاف، في تدوينة على صفحته الخاصة، “طبعا، باك + 3 تضمن المعادلة مع شهادة الإجازة بناء على مرسوم الحسين الوردي لسنة 2015”.

وتابع، “اعتذر وبشدة على هذا الخطأ غير المقصود، وكما تعلمون كنت ولا زلت لا أفوت الفرصة للتذكير بأن كل مهن القطاعات الاجتماعية متضررة وتحتاج إلى التفاتة حقيقية، وسأصحح الخطأ في أقرب مناسبة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد