طلبة الطب يعودن للشارع


أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب على تنظيم إنزال وطني، “عن طريق وقفة وطنية احتجاجية أمام قبة البرلمان بالرباط، يوم الخميس 07 دجنبر الجار، مرفوقا بإضراب وطني شامل عن الدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الاستشفائية والمداومات الليلية والنهارية يومي الخميس والجمعة 07 و08 دجنبر”.

وجاء هذا الإعلان، حسب بلاغ للجنة، رفضا للقرار الوزاري القاضي بتخفيض سنوات الدراسة من 7 إلى 6 سنوات، “في ظل غياب تصور واضح وموحد وتوافقي حول السلك الثالث، وغياب حلول واقعية وملموسة لمختلف المشاكل التي ستصاحب تنزيل هذا القرار”.

وأعلنت اللجنة على “تنظيم جموع عامة تقريرية ومصيرية بمختلف كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان العمومية وذلك يوم الإثنين 04 للتدارس حول الملف المطلبي”.

- إشهار -

وأفادت اللجنة، “لا زلنا ندق ناقوس الخطر حول الوضعية الكارثية التي يعيشها طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالكليات العمومية التي تنعكس سلبا على جودة التكوين الطبي وعلى صحة المواطن المغربي، إذ أن مختلف وعود الوزارتين الوصيتين (وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة) بهذا الخصوص لم تترجم على أرض الواقع لحد الآن، ولم تُحترم فيها الآجال المنصوص عليها، ما أدى إلى المزيد من الاحتقان والسخط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد