“فتيان المغرب” يحلمون اليوم بتكرار انجاز الكبار


يواجه المنتخب المغربي تحت 17 عاما اليوم السبت نظيره المالي في سوراكارتا الإندونيسية، ابتداء من الواحدة بالتوقيت المغربي، حيث سيسعى للسير على خطى “أسود الأطلس” وبلوغ أدوار متقدمة من بطولة كأس العالم.

وبلغ منتخب “أشبال الأطلس” الدور ربع النهائي بعد نحو سنة من الإنجاز التاريخي لـ “أسود الأطلس” الذي أصبح أول منتخب أفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم للكبار، عندما حل رابعا في مونديال قطر 2022، متخطيا أمثال إسبانيا والبرتغال في الأدوار الاقصائية.

في مشاركته الثانية في الحدث العالمي بعد الأولى عام 2013 عندما بلغ دور الـ 16، أنهى المغرب الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من فوزين على بنما 2-0 وإندونيسيا 3-1، مقابل خسارة أمام الإكوادور 0-2.

في دور الـ 16، احتاج لهدف قاتل في الوقت البدل عن ضائع وركلات الترجيح لتخطي إيران 4-1 (1-1) في سورابايا.

وكانت إيران في طريقها إلى حسم نتيجة المباراة بهدف مهاجمها اسماعيل غوليزاده في الدقيقة 73، لكن البديل مهاجم أندرلخت البلجيكي نسيم عزوزي أنقذ المغرب بإدراكه التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل عن ضائع، وتحديدا بعد خمس دقائق من دخوله مكان لاعب وسط حسنية أكادير محمد كتيبة، فارضا الاحتكام الى ركلات الترجيح.

- إشهار -

وتألق ممثل المغرب في العرس العالمي في ركلات الترجيح وتحديدا حارس مرماه طه بنغوزيل الذي تصدى للركلة الترجيحية الثالثة لإيران والتي انبرى لها كسرى طاهيري، وكانت الثانية التي يهدرها ممثل القارة الصفراء بعدما سدد حسام نافاري الركلة الثانية فوق العارضة.

في المقابل، نجح “أشبال الأطلس” الذين يشرف على تدريبهم لاعب الوسط الدولي السابق سعيد شيبا، في تسجيل أربع ركلات بواسطة زكرياء وزان وعزوزي وعمران نزيه وفؤاد الزهواني.

وتشكل مواجهة السبت ضد مالي إعادة لمواجهتهما في نصف نهائي أمم إفريقيا في 14 ماي الماضي في الجزائر، عندما حسمها أشبال الأطلس 6-5 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا، قبل أن يخسروا النهائي أمام السنغال 1-2.

في المقابل، حجزت مالي بطاقتها الى ربع النهائي بفوز ساحق على المكسيك بخماسية نظيفة. حلّت ثانية في المجموعة الثانية بفوزين كبيرين على أوزبكستان 3-0 وكندا 5-1 مقابل خسارة أمام إسبانيا 0-1.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد