وزارة التواصل تتجه لـ “وقف بث المسلسلات المدبلجة”


أكد مصدر مطلع من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في إفادة لموقع “بديل”، أن الوزير محمد المهدي بنسعيد سيعمل خلال المرحلة المقبلة على الحد من بث المسلسلات المدبلجة على القنوات العمومية المغربية، كم سيعمل على “تشجيع الانتاجات الوطنية التي تبقى هي الأساس”.

وردا على الأنباء التي ذكرت أن الوزير قام بمنع عرض هذه المسلسلات، شدد المصدر على أنه “ليس هناك أي قرار منع بمفهومه الإداري”، موضحا “فقط هناك توجه جديد بموجبه تم الاستغناء عن بث المسلسلات المدبلجة على القناة الاولى وتعويضها بالإنتاجات الوطنية وهو توجه يتماشى تماما والسياسة المشتركة للوزارة و Snrt”.

وتابع: “الوزارة تعمل على تعزيز الهوية الوطنية في اطار تصور جديد للقطب العمومي، يعني ليس قرار كما فهم ولكن جاء في حديث الوزير خلال جلسة لمجلس المستشارين”.

- إشهار -

ونبه المسؤول إلى أن هذا التوجه الجديد تم بالإتفاق والتنسيق مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية (Snrt).

وفي وقت سابق قال الوزير بنسعيد، خلال جلسة عمومية بمجلس المستشارين “القناة الاولى توقفت عن بث المسلسلات المدبلجة، وقناة دوزيم تبثها بنسبة 6 بالمئة، والكاميرا خفية توقفت بشكل نهائي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد