أندري كوركوف: سجن الريسوني خطر شديد على مستقبل المغرب


اعتبر الروائي والكاتب الأوكراني أندري كوركوف أن سجن سليمان الريسوني يشكل “خطرا على مستقبل المغرب”، مؤكدا ان “العالم مطالب بتسليط الضوء على هذا الاعتقال والمطالبة بالعدالة”.

وقال كوركوف، ضمن مقال له، “عزيزي سليمان.. عندما عرفت تفاصيل التهم الموجهة إليك ومحاكمتك، لم أستطع تجنب الشعور بالألم”.

وأضاف أستاذ تاريخ الأدب الأوكراني السياسي في جامعة كولومبيا، “لقد تم استخدام التهم الكاذبة ضد المعارضين السياسيين والمنشقين في التاريخ القديم والأكثر حداثة”.

وتابع الكاتب الذي ترجمت أعماله لأكثر من 35 لغة، “منذ اثني عشر عامًا، توقفت عن ربط المغرب حصريًا بفيلم مايكل كورتيز ‘كازابلانكا’، وأعطيت المزيد من الاهتمام للإصلاحات الديمقراطية (..) لكن الآن، أنا أتابع ما يحدث في بلدك بقلق متزايد”.

- إشهار -

ويرى كوركوف أن “الإصلاحات الديمقراطية ليست ممكنة بدون صحافة حرة ومستقلة”، مشددا على ان “العدالة ستسود. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يمكن أن يكون الطريق إلى العدالة طويلاً للغاية”.

وختم “أتمنى لك عودة سريعة إلى مكتبك، إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إلى الورق والقلم، إلى إمكانية التعبير بحرية وعلنية عن رأيك”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد