لفتيت يطالب بالإقتطاع من أجور المضربين


راسل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، رؤساء الجماعات الترابية بالأقاليم لمطالبتهم بتفعيل مسطرة الإقتطاع من أجور الموظفين الذين شاركوا في الإضراب الذي دعت له الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض يومي 8 و 9 من الشهر الجاري.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وطالب لفتيت، وفق المراسلة التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، رؤساء الجماعات بـ” تزويده بالعدد الإجمالي للمضربين والنسبة المئوية للإضراب بالإضافة للمبالغ المقتطعة”.

    ورغم ان مسطرة الإقتطاع من أجور المضربين تم تفعليها في مجموعة من القطاعات في وقت سابق إلا أن قطاع الجماعات المحلية لم يكن يقوم بهذه العملية إلا في حالات نادرة.

    - إشهار -

    ومعلوم أن الجامعة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أعلنت على خوض إضراب جديد عن العمل أيام 7 و 8 دجنبر المقبل، كما يخوض التنسيق الثلاثي بالجماعات المحلية إضرابا عن العمل أيام 29 و30 من نونبر الجاري.

    وتجدر الإشارة إلى أن الاحتجاجات التي يعرفها قطاع الجماعات المحلية تأتي بسبب ما أسمته النقابات “استفراد وزارة الداخلية بالإعداد للنظام الأساسي الجديد، وعملها على إخراجه بعيدا عن متطلبات المقاربة التشاركية التي تقتضي إشراك ممثلي الموظفين في هذه العملية، وكذا توقف الحوار القطاعي منذ بداية السنة الجارية”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد