قافلة تضامنية مع ضحايا الزلزال بجماعة انكال بالحوز (صور)


نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، أمس الأحد 12 نونبر الجاري، قافلة تضامنية ودعم لضحايا الزلزال بدوار أمي نتلا ودوار تملوت ودوار تمزورين بجماعة انكال إقليم الحوز.

وحاولت السلطات المحلية منع القافلة التضامنية أمام مقر الجماعة “بدون أي سند قانوني ومبررات واهية هدفها حرمان الساكنة من الدعم”، وفق ما ذكر المنضمون.

وحسب المصدر ذاته، “وقفت القافلة على حجم الدمار المهول خاصة بدوار امي نتلا حيث استشهد 84 مواطنا ومواطنة ضمنهم 34 طفلا وقاصرا عمرهم يقل عن 18 سنة”.

وتعاني الساكنة من الخصاص الواضح في الماء الصالح للشرب والتزود بالكهرباء، إضافة الى الضعف المتراكم في البنية التحتية حيث هناك مسلك طرقي غير معبد.

وتمكنت القافلة من إيصال الدعم للمتضررين وفق اللجنة المنظمة، عقب احتجاجات الساكنة وتساؤلها إلى جانب الجمعية والجامعة عن السبب الحقيقي لمنع القافلة في حين لم يكن هناك أي منع سابق وأن جهات تحاول تحويل أنظار المتضامنين إلى أماكن معينة خدمة لغايات أصبحت مكشوفة.

- إشهار -

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد