تواصل الاحتجاجات اليومية للتضامن مع فلسطين


تواصلت في عدة مدن مغربية، مساء أمس الأربعاء 8 نونبر الجاري، وقفات احتجاجية تضامنا مع فلسطين وخاصة قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ أكثر من شهر مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    جاء ذلك بحسب مقاطع فيديو بمنصات التواصل الاجتماعي، بثت بعضها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، إحدى الجهات الداعية إلى تلك الوقفات.

    ورفض المحتجون من خلال شعارات خطط تهجير الفلسطينيين من غزة، منددين بعجز المجتمع الدولي عن إيقاف الحرب وحماية المدنيين.

    ورفع المشاركون في هذه الوقفات، التي دعت إليها أيضا “المبادرة المغربية للدعم والنصرة”، لافتات تندد بـ”تواطؤ الغرب مع إسرائيل، وصمته إزاء استهداف المدنيين الفلسطينيين”.

    - إشهار -

    ومن بين المدن التي عرفت هذه المظاهرات تيفلت والقنيطرة وفاس والراشيدية.

    وبوتيرة يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

    ومنذ 34 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وقتل فيها أكثر من 11 آلف فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، كما قتل 163 فلسطينيا واعتقل 2280 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد