“البيجيدي” تطالب باستعادة أرشيف المقاومة المغربية


طالبت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، نادية القنصوري، بـ”تعزيز حفظ الذاكرة وتثمين أرشيف المقاومة، ومواصلة جهود استعادته من فرنسا وإسبانيا، باعتباره إرثا لكل المغاربة، يوثق مرحلة هامة من تاريخهم”.

وانتقدت القنصوري “اعتبار المقامة إرهابا من طرف الدول الاستعمارية، وتسميتها في المقابل لعدوانها بالبطولة، تكرم من أجله جنودها وتزين صدورهم بالنياشين”.

وقالت البرلمانية، التي كانت تتحدث صباح أمس الثلاثاء 7 نونبرالجاري، في اجتماع لجنة الخارجية، المخصص لمناقشة الميزانية الفرعية للمندوبية السامية لقدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير، لسنة 2024، إن أصحاب الأرض ليسوا مخربين أو إرهابيين، لأنهم يحلمون بالانعتاق والحرية، شأنهم في ذلك شأن باقي الشعوب.

- إشهار -

ووجهت القنصوري، وفق ما نقله موقع المجموعة، التحية للشهداء في معارك مقاومة الاحتلال، وداعية بالنصر للمقاومين أصحاب الحق حيثما وجدوا وعلى رأسهم المقاومة الفلسطينية، التي تنوب عن الأمة حسب تعبيرها.

ودعت إلى مضاعفة الجهود، لدعم فئة قدماء المقاومين، وتخفيف تكاليف العيش الثقيلة عنه، خاصة في الظروف الراهنة وإسهاما في توفير العيش الكريم لهم ولأسرهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد