إسرائيل: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة


صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، بأن مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز التقى برئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، مؤكدا أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار بغزة.

وأكد دانيال هاغاري خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الثلاثاء 7 نونبر الجاري على أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة، قائلا “نحن نمضي قدما”، وفق ما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية في نسختها الإنجليزية.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه خلال العمليات الجارية في غزة، أطلق مقاتلو “حماس” النار على الجنود من داخل المستشفى القطري في محاولة لدفع الجيش الإسرائيلي إلى مهاجمة المستشفى.

وتابع دانيال هاغاري قائلا “لن نقع في هذا الفخ”، مستطردا بالقول “في نهاية المطاف سيعمل الجيش الإسرائيلي في المستشفيات التي يتواجد فيها المسلحون”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، في القاهرة.

وخلال اللقاء بحث الطرفان الحرب المستمرة في قطاع غزة والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

هذا، وتزامنت التصريحات الإسرائيلية وزيارة بيرنز، مع إعلان الخارجية الأمريكية معارضة واشنطن للنقل القسري للفلسطينيين إلى خارج قطاع غزة، حيث أكدت أن الولايات المتحدة لا تؤيد بأي شكل من الأشكال نقل الفلسطينيين إلى خارج قطاع غزة.

- إشهار -

وشددت الخارجية على أنه “هذه ليست السياسة التي نتمسك بها، ونحن لا ندرس ذلك”.

كما أعلنت الولايات المتحدة أيضا معارضتها قيام إسرائيل بإعادة احتلال قطاع غزة.

وأكد البيت الأبيض أنه لا يعتقد أن القوات الإسرائيلية يجب أن تعيد احتلال غزة بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تل أبيب ستتحمل “المسؤولية الأمنية الشاملة” في غزة لفترة غير محددة بعد انتهاء الحرب.

هذا، ودخلت الحرب بين حماس وإسرائيل يومها الـ32 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد القتلى ارتفع إلى 10328 أكثر من نصفهم أطفال، فيما أصيب أكثر من 20 ألف آخرين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد