بنموسى مطالب بإنصاف “أستاذ تعرض للضرب والإهانة”


طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، شكيب بنموسى، بالتدخل في ملف الاعتداء الذي تعرض له الاستاذ مصطفى جنان، الذي يشتغل بمجموعة مدارس المعمل بايت فاسكا.

وذكر فرع الجمعية بأيت اورير، في رسالة للوزير بنموسى، أن الأستاذ جنان “تعرض لهجوم لفظي وجسدي من طرف شخص واتهامه بأوصاف قبيحة تمس شخصه ومعتقداته لتنتهي بالرفس واللكم بساحة المؤسسة”.

وأفادت المراسلة، التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، ان الأستاذ المعني تقدم بشكاية، مدعومة بتوقيع العاملين بالمؤسسة، إلى المديرية الإقليمية للتعليم بالحوز.

ودعت الجمعية وزير التعليم إلى “تحمل مسؤولياته فيما يتعلق بالحفاظ على كرامة الأساتذة والاستاذات والضمان الفعلي لحرمة المؤسسات ضمانا للكرامة والسير العادي والطبيعي للدراسة”.

- إشهار -

وطالبت مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي بـ”تفعيل آلية الدفاع عن العاملين وتحصين المؤسسات التعليمية والحفاظ على حرمتها التي هي جزء من حرمة العاملين بها”.

وشددت على ضرورة التحقيق في مسألة تأخر المديرية في التحرك للبحث في الاعتداءات المتكررة على نساء ورجال التعليم، وطالبتها بأن تكون طرفا مدنيا في القضايا المرفوعة أمام القضاء والتي ضحاياها نساء ورجال التعليم بالمديرية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد