الحوثيون يهاجمون إسرائيل


أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري، اعتراض قواته صاروخا أطلق من منطقة البحر الأحمر، مع تصاعد التوترات الإقليمية في ظل الحرب بين الكيان المحتل وحركة حماس في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان: “تم إطلاق صاروخ أرض-أرض في اتجاه الأراضي الإسرائيلية من منطقة البحر الأحمر وتم اعتراضه بنجاح بواسطة نظام الدفاع الجوي المضاد للصواريخ آرو (السهم)”، وأشار إلى أنه جرى كذلك صباح اليوم استنفار طائراته “عقب رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر، حيث اعترضت أهدافًا معادية حلقت في المنطقة”.

وأورد الجيش ذاته: “تم اعتراض جميع التهديدات الجوية خارج الأراضي الإسرائيلية، ولم يتم رصد أي تسلل”.

ويأتي الإعلان الإسرائيلي بعد ساعات من إعلان المتمردين اليمنيين أنهم أطلقوا مسيّرات نحو إسرائيل ردا على الحرب الدائرة في غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وردًا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات في اتجاه مدينة إيلات جنوب إسرائيل، قال رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور لوكالة فرانس برس إن “هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء”، التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران منذ العام 2014.

- إشهار -

وأضاف المتحدث أن الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء عام 2014 ويسيطرون على مساحات واسعة من البلاد هم “جزء من محور المقاومة” ضد إسرائيل ويقاتلون “بالكلمات والطائرات المسيرة”، وزاد: “نحن جزء من محور المقاومة”، متابعا: “إننا نشارك بالقول وبالكلمة وبالمسيرات”.

ومن المتوقع أن تصدر الجماعة بيانا في وقت لاحق الثلاثاء يتضمن المزيد من التفاصيل حول مشاركتها في “المقاومة” ضد إسرائيل.

المصدر: ا. ف. ب

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد