السعودية تقترب من تنظيم مونديال 2034


بعدما أكدت أستراليا أنها لن تقدم عرضا لاستضافة مونديال 2034، في اليوم النهائي لتقديم العروض، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، باتت السعودية مرشحة بقوة لاستضافة هذه التظاهرة العالمية.

وأعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عدم التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2034، ما يعني ارتفاع فرص السعودية في استضافة الحدث الكبير.

وكانت أستراليا قد عبّرت عن رغبتها في استضافة المونديال خلال شهر غشت الماضي، على لسان الرئيس التنفيذي جيمس جونسون، لكنها تراجعت عن هذه الخطوة، ولن تتقدم بملف الترشح، لترضخ للضغوط ورغبة الاتحاد الآسيوي للعبة، الذي دعم ملف السعودية.

وجاء في بيان الاتحاد الأسترالي: “لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وعلى أثر أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034”.

- إشهار -

واستضافت أستراليا أخيراً كأس العالم للسيدات إلى جانب نيوزيلندا، وتوجت به إسبانيا، كما أنّها ستكون مسرحاً لأولمبياد 2032 الصيفي بمدينة بريزبين.

وجعل قرار أستراليا بعدم المضي قدما في استضافة نسخة 2034، السعودية صاحبة العرض الوحيد المؤكد لاستضافة البطولة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد