“قدماء عسكريي أكادير” يستعدون للمسيرة الوطنية


ذكر مصدر محلي، في إفادة لموقع “بديل” أن أعضاء المجلس المحلي لتنسيقية أكادير الكبير لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين والأرامل واصل اليوم الخميس، 12 أكتوبر الجاري، تحضيراته استعدادا للمحطة الوطنية المقررة يومي 25 و 26 من الشهر الجاري بالعاصمة الرباط.

وأكد المصدر ذاته أن “الملف المطلبي الذي يحمله قدماء العسكريين وكل المتضررين في حاجة ماسة للحضور في الرباط بكثافة والتصعيد بأنواع متعددة ومتنوعة”.

وانتقد: “استمرار الدولة ومؤسساتها الدستورية في سياسة الإقصاء والحكرة والظلم والقهر والتهميش الممنهج المادي، الصحي، الإجتماعي والمعنوي المفروض على هذه الشريحة المظلومة والمهظومة حقوقها المشروعة دستوريا وأخلاقيا وإنسانيا”.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب التنفيذي وتنسيقية قدماء العسكريين وقدماء المحاربين عن تنظيم تظاهرة حاشدة بمدينة الرباط يومي 25 و26 أكتوبر الجاري، للمطالبة بـ”إنصاف قدماء العسكريين وقدماء المحاربين بجميع اسلاكهم واصنافهم”، وتمكينهم من تعويضات تصون كرامتهم وتحفظ مكانتهم الاعتبارية وسط المجتمع المغربي.

- إشهار -

ويعاني المتقاعدون العسكريون والمحاربون السابقون، من ظروف اجتماعية صعبة بسبب المعاش الهزيل الذي يتقاضونه، في ظل الظروف الاقتصادية والأزمة الاجتماعية التي يعاني منها جميع المغاربة، بسبب غلاء الأسعار وارتفاع مصاريف المعيشة والأدوية.

وأكد “العسكريون والمحاربون”، من خلال بلاغ، توصل به موقع “بديل” أن جمع شمل هذه الشريحة من وراء ملفها المطلبي أصبح أمرا ملحا، حتى توصل للجهات المعنية والرأي العام الوطني أنها قادرة على أن تقف بالكم والكيف وتستطيع أن تبلغ رسائلها بقوة إلى المسؤولين.

وجدير بالذكر أن هذه الفئة التي يبلغ عددها حوالي 200 ألف شخص، حسب بعض التقديرات، كانت قد نظمت مجموعة كبيرة من الوقفات والأشكال الاحتجاجية منذ سنوات، سواء في الرباط أو في مختلف المدن المغربية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد