ليفربول يقرر التصعيد بعد اعتراف رابطة الحكام


على خلفية اعتراف رابطة الحكام في الدوري الإنجليزي، بخطأ عدم احتساب هدف “لويس دياز” ضد توتنهام، خرج ليفربول ببيان يرفض من خلاله الخطأ المرتكب في المباراة ويُقرر التصعيد.

وخسر ليفربول ضد توتنهام بنتيجة (2-1)، السبت، وشهد اللقاء إلغاء هدف صحيح سجله دياز، كما تم طرد ثنائي الريدز كورتيس جونز وديوجو جوتا.

واعترفت لجنة الحكام في بيان يوم السبت بحدوث “خطأ بشري كبير”، مضيفة أن تقنية الفيديو “فشلت في التدخل” لمنع الخطأ.

من جانبه قال ليفربول، في بيانه: “تابع نادي ليفربول اعتراف رابطة التحكيم في الدوري الإنجليزي بإخفاقات الليلة الماضية”.

- إشهار -

وأضاف: “من الواضح أن التطبيق الصحيح لقوانين اللعبة لم يحدث، مما أدى إلى المساس بالنزاهة الرياضية، ونحن نتقبل تماما الضغوط التي يعمل تحتها حكام المباريات”.

وتابع: “لكن من المفترض أن يتم تخفيف هذه الضغوط وليس تفاقمها، من خلال وجود تقنية VAR، لذلك فمن غير المرضي عدم إتاحة الوقت الكافي للسماح باتخاذ القرار الصحيح وعدم حدوث أي تدخل لاحق”.

وأكمل: “كما أن تصنيف مثل هذه الإخفاقات على أنها (خطأ بشري كبير) أمر غير مقبول أيضا، ولا ينبغي اتخاذ القرار إلا من خلال المراجعة بشفافية كاملة”.

وواصل: “يعد هذا أمرا حيويا لموثوقية اتخاذ القرار في المستقبل، لأنه ينطبق على جميع الأندية، وعليهم استخلاص الدروس المستفادة لإجراء تحسينات على العملية من أجل ضمان عدم حدوث هذا النوع من المواقف مرة أخرى”.

واختتم: “في غضون ذلك، سنستكشف مجموعة الخيارات المتاحة، في ضوء الحاجة الواضحة للتصعيد والحل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد