معصيد يدافع عن النظام الأساسي لموظفي التعليم


اعتبر المستشار البرلماني والكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، ميلود معصيد، أن النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية والتعليم، يعد مشروعا ضخما من صميم إبداع الحركة النقابية بمعية الإدارة.

وأشار معصيد، خلال اجتماع لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، بمجلس المستشارين، لدراسة مشروع مرسوم بقانون بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بحضور شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى أن “النظام الأساسي الجديد جاء لحلحلة مجموعة من الإشكالات والملفات التي عمرت طويلا.

وأضاف أن “الوزير بنموسى يؤمن بأنه لا يمكن أن تكون هناك قفزة تربوية دون تحسين الأوضاع المادية والمعنوية للفاعلين الأساسيين وهم رجال ونساء التعليم”.

- إشهار -

وشدد القيادي في الاتحاد المغربي للشغل، على أن “النظام الأساسي الجديد من صميم إبداع الحركة النقابية والإدارة”، مبرزا أن “نقابتهم تثمن ما جاء فيه وتعبر عن دعمها له، لأن ما يهمنا هو الشأن التعليمي ويهمنا أن نكون واضحين فيه، لأن أبناء شعبنا محتاجين للمعقول ولتعليم عمومي تكون فيه الجودة، وتكون المؤسسة منارة لتنمية شعبنا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد