مقتل الشابين.. يساريو المغرب يدينون تصرف الجيش الجزائري


استغرب حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، من تعامل الحكومة المغربية مع “الحدث الأليم” المتمثل في “مقتل شابين مغربيين” من طرف الجيش الجزائري، مبرزا أن هاته الجريمة “تُعد خرقا سافرا للمواثيق الدولية والقيم الإنسانية”.

وضمن البيان، انتقد الحزب لامبالاة الحكومة بمعاناة الأغلبية الساحقة من الشعب المغربي، وتجاهلها لتصاعد ظاهرتي الغلاء والبطالة، فيما اعتبر أن صمت الحكومة بشأن “إضراب الدكاترة المعطلين عن الطعام، والذي قد يؤدي الى فاجعة جديدة، دليلا على سياسة التجاهل”.

ونبه الحزب إلى أن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، قد تزداد سوءا وتأثيرا على عدة بلدان في العالم، ومنها المغرب، نظرا لهشاشة بنياته الاقتصادية والاجتماعية، وتفاقم اختلالاته القطاعية المرشحة للتفاقم تحت تأثير التحولات المناخية.

- إشهار -

وفي المصدر ذاته، يرى الحزب أن الانقلابات الأخيرة في بعض بلدان غرب أفريقيا التابعة تاريخيا للغرب وخاصة لفرنسا، تعتبر تجسيدا لطموح نخب هذه البلدان في احتلال مواقع أهم وأفيد لها في إطار استغلال ما يتيحه الصراع الدولي الجديد على إفريقيا.

وقال الحزب إن الموقف السليم يتمثل في مساندة حقوق الشعوب الإفريقية في السيادة الوطنية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية والتنمية المستقلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد