هل تشارك فرق السعودية في دوري أبطال أوروبا؟


أبدت السعودية اهتمامها بالمناقشات الدائرة، حاليا، بشأن الانضمام إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، خاصة بعدما أنفقت البلاد مئات الملايين من الدولارات لجذب بعض أفضل اللاعبين في العالم وإحداث تغييرات جذرية في الرياضة.

وقال كارلو نهرا، الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، في مقابلة نشرتها وكالة أنباء “بلومبرغ”: “نحاول أن نكون مختلفين. لذلك، فإننا نرحب بأي نوع من أنواع التغيير أو التطوير الذي يمكن إدخاله على الدوري السعودي”.

وأشار إلى أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين مازالت “ملتزمة تماما” بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، المسابقة الأولى على مستوى الأندية في القارة.

وأضاف أن أي محادثات بشأن مشاركة فرق الدوري السعودي في دوري أبطال أوروبا ستكون على الأرجح بين منظم البطولة، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والاتحاد السعودي لكرة القدم.

- إشهار -

يذكر أن هناك عددا قليلا من الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم من دول غير أوروبية، من بينها كازاخستان، حيث يمكن لفرقها المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وأنفقت الأندية السعودي حوالي 650 مليون دولار في الأشهر الأخيرة لضم لاعبين، من بينهم كريم بنزيمة من ريال مدريد، والبرازيلي نيمار، وجوردان هيندرسون من ليفربول.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد