اليماني يُحرج “منتقدي أسعار المحروقات”


يرى الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، الحسين اليماني، أن منتقدي أسعار المحروقات، سواءً داخل قبة البرلمان أو خارجها، لا مصداقية لهم، إذا لم يمتلكوا الشجاعة للمطالبةِ بـ”إلغاء القرارات الحكومية” التي أدت إلى “حذف الدعم وتحرير الأسعار وتعطيل تكرير البترول في المغرب”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    ودعا اليماني، ضمن تصريح توصّل به موقع “بديل”، المتورطين في القرارات المشار إليها أعلاه إلى “إجراء نقد ذاتي”، في إشارة منه إلى حزب العدالة والتنمية والأحزاب التي كانت تُشكل معه الحكومتين السابقتين.

    وقال اليماني: “حتى وإن كانت بعض الأحزاب متورطة في هذه القرارات لاعتبارات فرضتها المؤسسات المانحة للقروض، واستفادت منها اللوبيات المتحكمة في سوق المحروقات وفي تشكيلة الحكومة الحالية، فإن التداعيات المتزايدة لارتفاع أسعار المحروقات على المعيش اليومي للمغاربة وعلى السلم الاجتماعي الوطني، يتطلب تقديم النقد الذاتي”.

    - إشهار -

    وأردف: “ثم المطالبة بالعودة لنظام تحديد أسعار المحروقات وتسقيفها في الحد المناسب لقدرة المغاربة مع الرجوع لإحياء تكرير البترول بشركة سامير”.

     

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد