مراكش.. اغتصاب جماعي ومتكرر لقاصر


اهتزت منطقة سيدي الزوين التابعة لمراكش، على وقع “جريمة بشعة”، حيث قام مجموعة من الأشخاص، في الأربعينات والخمسينات، باغتصاب قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، بشكل متكرر وجماعي، حسب ما نقلته الجمعية المغربية لحقوق الإنسان-مراكش المنارة عن والدة الضحية.

وبعد انفضاح هذه الواقعة، تدخلت عناصر الدرك الملكي بسيدي الزوين، وفتحت بحثا في الموضوع، حيث قامت بالاستماع للطفل ولأسرته يوم الجمعة 25 غشت الجاري.

من جهتها، طالبت الجمعية، في مراسلة موجهة للوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، بـ”الحرص على التطبيق القويم لالتزامات الدولة في المجال التعاقد الدولي، والتطبيق الصارم للقانون في هذ القضية”.

- إشهار -

وأكدت الجمعية على ضرورة “انصاف الضحية وأسرته والمجتمع وعدم التساهل، لآن الأمر يتعلق بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وضرب لكل القيم الإنسانية وفي مقدمتها الكرامة الانسانية والسلامة البدنية والنفسية للضحة”، مؤكدة أن “هذا الفعل يندرج ضمن الجرائم البشعة التي يجرمها القانون الجنائي ولا يتسامح المجتمع مع مقترفيها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد