الكثيري: الصحافة لعبت دورا مهما من أجل الاستقلال


أبرز المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، أن الصحافة اضطلعت بدور أساسي في عدد من المدن المغربية، مثل طنجة، وتطوان، وفاس، والرباط، وسلا، والدار البيضاء، خلال فترة “الاستعمار الفرنسي”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    واعتبر  الكثيري، ضمن ندوة حول موضوع ” 70 سنة من الجدية والالتزام والتنمية”، نُظّمت أول أمس الثلاثاء بمدينة الجديدة، أن “ثورة الملك والشعب تعد ملحمة خالدة وحدت إرادة قائد مع شعبه”، كما أنها “لحظة مفصلية في النضال الوطني من أجل الاستقلال”.

    وأكد الكثيري، خلال الندوة المنظمة بمبادرة من جمعية الصحافة بالجديدة (APEJ)، على أهمية التوقف عند دور الصحافة ووسائل الإعلام في تطوير والنهوض بأنشطة المقاومة وجيش التحرير.

    - إشهار -

    وأوضح في هذا الصدد أن عددا من المطبوعات والدوريات والصحف والمجلات ظهرت خلال فترة النضال من أجل الاستقلال، وذلك منذ فترة الحماية حتى ثورة الملك والشعب (20 غشت 1953).

    واعتبر أنه بفضل الصحافة نجحت الحركة الوطنية في مهمة إيقاظ وعي الوطنيين ومختلف شرائح السكان، وذلك طوال فترة النضال من أجل الاستقلال.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد