مهنيو النقل يترقبون مخرجات المجلس الحكومي


يعيش مهنيو قطاع النقل على وقع الانتظار، من أجل معرفة الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الحكومة المغربية بخصوص الدعم الذي كان يقدم لأرباب النقل، والذي تم توقيفه منذ شهرين دون أي إعلان أو إخبار من طرف الجهات المعنية.

وتحدثت بعض التقارير الإعلامية، على أن الحكومة “تتجه لمنح دفعة جديدة هي الحادية عشر من الدعم الاستثنائي الموجه لمهنيي النقل الطرقي، خلال الأيام القليلة المقبلة”.

ويرتقب أن تجتمع الحكومة، غدا الخميس، 24 غشت الجاري، في أول لقاء لها بعض انقضاء العطلة السنوية للوزراء.

وقال الأمين العام للاتحاد العام للشغيلة الوحدوية بالمغرب، نبيل الهوم، “علمنا من بعض المصادر أن اجتماع الحكومة ليوم غد الخميس سيتم خلاله مناقشة موضوع الدعم المقدم للمهنيين، لكن لحد الآن ليس هناك أي جديد بخصوص هذا الموضوع”.

- إشهار -

وأضاف الهوم، في تصريح لموقع “بديل”: “نحن ننتظر من الحكومة أن تعجل في مسطرة صرف الدعم، لأن السائق المهني تضرر بشكل كبير، فقد ارتفعت التكاليف بالنسبة للسائق المهني بـ60 إلى 70 درهم يوميا، وهو مايتم اقتطاعه من الدخل الخاص بالسائقين”.

وتابع المسؤول النقابي: “نحن ننتظر القرارات التي يمكن أن تفرج عنها الحكومة خلال اجتماعها المرتقب، وبناء على ذلك سنقرر في طبيعة الخطوات التي يمكن أن نلجأ إليها”.

وعرفت أسعار المحروقات 4 زيادات في ظرف 15 يوما، حيث قدر مجموعها، منذ بداية غشت الجاري، بحوالي درهم و65 سنتيما للتر الواحد في سعر الغازوال، وحوالي درهم ونصف الدرهم في سعر البنزين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد