بعد تبرئة الأستاذ.. أسرة التلميذة “المعنفة” بالناظور تستأنف الحكم (وثيقة)


استأنفت أسرة التلميذة (د.ر) الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بمدينة الناظور، والقاضي بـ”تبرئة” أستاذ التلميذة من تعنيفها.

ووفقا للمعطيات التي توصّل بها موقع “بديل” من شقيقة التلميذة، فإن المحامي الذي ينوب عن الضحية في الملف تقدّم بتصريح الاستئناف يوم الإثنين 10 يوليوز الجاري.

وفي الـ 5 من الشهر الجاري، قضت المحكمة المذكورة أعلاه ببراءة أستاذ للتعليم الابتدائي، بمدينة زايو، إقليم الناظور، من التهمة الموجهة إليه على خلفية ملفٍ يتعلق بـ”العنف ضد الأطفال والنساء”.

وأوردت منال رجاء في الله، شقيقة التلميذة، في إفادة لموقع “بديل”، أن تفاصيل الملف بدأت في السنة الماضية؛ بعدما كانت شقيقتها تعود إلى المنزل في حالة نفسية مزرية.

وقالت منال إن الأسرة اكتشفت إثر استفسار التلميذة البالغة من العمر، آنذاك، 11 سنة، أن هذه الأخيرة تتعرض للعنف والابتزاز من طرف أستاذها (السنة السادسة ابتدائية) من أجل الالتحاق بالدروس الخصوصية التي يشرف عليها بمنزله.

- إشهار -

وأضافت أن الفظيع في القضية، هو أن شقيقتها عادت إلى المنزل، في فيراير 2022، في حالة يرثى لها (البكاء)، مشيرة إلى أنها تعرّضت لعنفٍ مبرح؛ إذ قالت: “كانت كاتبكي.. ملّي طلينا على كرشها، لقينا البنت مسلوخة، ماشي مضروبة (أنظر الصورة)”، وفقا لتعبيرها.

وضمن إفادتها للموقع، أشارت منال إلى أن شقيقتها كانت قد تعرّضت، أيضا، لـ”التحرش الجنسي”، وأنها عاشت وضعا نفسيا مأساويا أثر عليها حتى على المستوى الجسدي.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد