“كنيسة”.. مطالب لبنسعيد بفتح مركز ثقافي بسيدي سليمان


طالبت جمعية أفق للثقافة والإبداع، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بالتدخل والعمل على تسريع فتح المركز الثقافي الذي تم تشييده داخل كنيسة سيدي سليمان.

وقالت الجمعية، ضمن رسالة مفتوحة للوزير، يتوفر “بديل” على نظير منها: “لا يخفى عليكم الدور الفعّال للثقافة والفن في الرقي بالمجتمع، وذلك يحتاج دائما إلى إرادة حسنة، وإلى بنيات ومؤسسات حاضنة وداعمة”.

وأضافت الجمعية: “استبشرنا خيرا منذ الإعلان عن تحويل كنيسة سيدي سليمان إلى مركز ثقافي بالمدينة.. لكن شيئا من ذلك على مستوى الواقع لم يحدث، رغم ما يُقال عن تزويد البناية بالمعدات”.

وقال رئيس جمعية أفق للثقافة والإبداع بسيدي سليمان، جواد المومني: “رغم أن أشغال الترميم والتهيئة والإصلاح، انتهت منذ سنة 2019، إلا أننا نقابل من طرف المسؤولين على القطاع دائما بعبارة: لقد انتهينا من الأشغال، وقريبا سيتم الافتتاح”.

- إشهار -

وأضاف المومني، في حديث مع موقع “بديل”، أن “تغييب مشروع من هذا القبيل في مدينة فقيرة، مهمشة، مفتقرة إلى أبسط فضاءات التثقيف و التوعية أو حتى الترفيه، شيء يزيد الاحباط و الهشاشة لدى الشباب الذي لا يجد أي متنفس، اللهم دار الشباب 11 يناير، القديمة واليتيمة”.

يُشار إلى أن هذا المشروع، هو تحويل للكنيسة الكاثوليكية القديمة بالمدينة، التي تم إنشاؤها من طرف المستعمر الفرنسي سنة 1914.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد