استمرار العطش بعدد من مناطق تاونات


على الرغم من الشكايات التي تقدم بها سكان بعض مناطق إقليم تاونات، منها جماعة البيبان، إلا أن مشكل “العطش” ونقص إمدادات الماء الصالح للشرب وانقطاعها في بعض الأحيان لازال مستمرا.

وأفادت مصادر متطابقة أن مجموعة من المناطق التابعة للإقليم “تعاني من العطش ويتم قطع الماء عنها بشكل متكرر، الأمر الذي ساهم في معاناة السكان وافتقادهم للقدرة على العيش في أماكن تواجدهم”.

وفي بداية الشهر الجاري، انتفض سكان جماعة البيبان بدائرة غفساي في مسيرة احتجاجية ضد مشكل العطش الذي أصبح يلقي بضلاله على كل تفاصيل الحياة اليومية للسكان المحليين.

- إشهار -

من جهتها، استنكرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتاونات، استمرار معاناة جزء كبير من ساكنة الإقليم من العطش، “إما بسبب عدم تغطيتها بعد بأي مشروع للتزويد بالماء الصالح للشرب من سدود الإقليم الكثيرة والكبيرة، أو عدم انتظام التزويد نتيجة تأخر وتعثر المشاريع المبرمجة، أو عيوب في الإنجاز، أو تأخر في إصلاح أعطاب شبكات الضخ والتوزيع”.

وطالب الحزب، في بلاغ، كل الجهات المسؤولة بإيلاء هذه القضية أهمية قصوى، “خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة وندرة مصادر المياه ببعض الجماعات، ودعم الساكنة المتضررة مؤقتا بشاحنات صهريجية مجانية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد