بنكيران ينتقد “مقاربة الحكومة النيوليبرالية”


يرى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أن الحكومة المغربية الحالية، بقيادة عزيز أخنوش، تشتغل في معزل عن الرأي العام ولا تكترث به.

وقال بنكيران، حسب ما نقله بيان،إن الحكومة “تعتمد مقاربات نيوليبرالية خاطئة، ولا تهتم بالفئات الهشة والمحتاجة، وتحرمها من برامج اجتماعية كانت إلى وقت قريب تستفيد منها”.

وفيما أشار بنكيران إلى أن ذلك “سيؤدي إلى مزيد من الاحتقان”، فقد ذكر أنه “يثبت زيف ووهم شعار “الدولة الاجتماعية” الذي ترفعه الحكومة”.

رموز التحكم

- إشهار -

وضمن المصدر ذاته، أورد بنكيران أن هناك بعض التحركات المريبة لـ”بعض رموز التحكم، في استدعاء لوصفات سابقة فاسدة، أثبتت خطورتها وفشلها، وذلك أمام الفراغ الكبير الذي خلفته حكومة 8 شتنبر، وفي خضم تزايد حجم عدم الرضى على أداء الحكومة لدى المواطنين، الذين لم يعودوا يطمحون إلى إنجازات حكومية معينة بقدر ما أصبحوا يخافون من التراجع عنالمكتسبات السابقة”.

ودعا أعضاء الحزب إلى أن يتعبأوا لـ”مواجهة هذه المقاربات الخاطئة وغير العادلة والتصدي لكل الاختلالات ولمثل هذه التحركات بقوة ومسؤولية للحفاظ على المكتسبات التي حققتها بلادنا، ودعا إلى التواصل المباشر مع عموم المواطنين لتوعيتهم وتأطيرهم في مواجهة الفراغ والتيئيس”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد