شبيبة البيجيدي تراسل الوسيط للتدخل لإلغاء شرط السن في مباريات التعليم


لجأت شبيبة حزب العدالة والتنمية إلى مؤسسة وسيط المملكة، من أجل التدخل لإلغاء شرط السن الأقصى لولوج مباريات أطر الأكاديميات الجهوية، الذي أقرته الحكومة منذ سنتين وحددته في 30 سنة.

وكانت شبيبة البيجيدي قد راسلت الحكومة ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إلا أنها لم تتلق مراسلتها تجاوبا إيجابياً.

ونبّهت الشبيبة، ضمن بيان، لمكتبها الوطني، إلى أن ذلك الإجراء تم بموجبه حرمان فئات مهمة من الشباب المغربي من الحق في الولوج لمباريات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

- إشهار -

وأوضحت الشبيبة أن مبادرتها، تدخل في إطار النهوض بأدوارها الأساسية في الترافع من أجل قضايا الشباب المغربي والدفاع عن حقوقهم، ومتابعة جهودها للدفاع عن حق الشباب المغربي في ولوج مختلف الوظائف والمهن وفق مبادئ الكفاءة والاستحقاق والعدل والإنصاف، وحرصا منها على أن تخضع المباريات والامتحانات التي تنظمها القطاعات الحكومية لشروط النزاهة والشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص بين المتبارين، وتفاعلا أيضا مع الأدوار والصلاحيات التي خص بها الدستور والقانون المؤسسات الدستورية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد