اليماني: عمال النظافة بعين حرودة “يموتون جوعا”


خاض عمال النظافة بشركة “أوزون”، يوم أمس الأربعاء 14 يونيو الجاري، إضرابا عن العمل ونظموا مسيرة على الأقدام من عين حرودة إلى مدينة المحمدية للاحتجاج أمام عمالة الإقليم.

وذكر الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، الحسين اليماني، في تصريح توصل به موقع “بديل”، أن الجهات المعنية تتهرب من مسؤوليتها، موضحا أن “الجماعة الترابية لعين حرودة تحمّل المسؤولية للعمالة، فيما تقوم هذه الأخيرة بالعكس”.

وقال اليماني إن هذا الوضع “جعل عمال النظافة رهينة بين الطرفين، ويؤدون واجبهم في تنظيف الجماعة ودون الحصول على أجورهم القانونية المعلقة منذ 3 أشهر”.

وأضاف القيادي النقابي: “تأتي هذه الممارسات في التدبير المفوض لقطاع النظافة، ونواب الأمة يصوتون مع وزارة الداخلية على القانون الجديد للشركات الجهوية للتدبير المفوض، للمزيد من الخوصصة والمزيد من خلق الذرائع لتملص الدولة من مسؤوليتها في توفير الماء والكهرباء والنظافة للمواطنين”.

وحمل اليماني مسؤولية تردي أوضاع عمال النظافة لكل من وزير الداخلية وعامل المحمدية ورئيس المجلس الجماعي لعين حرودة، وتابع “كلكم مسؤولون عن تجويع عمال النظافة وكلكم مطالبون بصرف أجور هؤلاء العمال، ونحن على أبواب عيد الأضحى، وكلكم مطالبون بالتدخل لوقف الإضراب المعلن عنه وإنقاذ السكان من تداعيات تناثر الأزبال وضياع مصالح وحقوق الجميع”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد