“معطلون” يخوضون اعتصاما بطاطا لليوم السادس (صوّر)


يخوض أعضاء “تنسيقية الصمود لمعطلي طاطا”، اعتصاما مرفوقا بالمبيت الليلي أمام مقر عمالة إقليم طاطا، لليوم السادس على التوالي، للمطالبة بـ”توفير فرص للشغل”.

وحسب المعطيات التي توصّل بها موقع “بديل”، فإن اللجوء إلى هاته الخطوة جاء بعدما أوصدت جميع الأبواب في وجوه المعتصمين، وعدم تفاعل مسؤولي الإقليم مع مطالبهم.

وأوضح المحتجون أن خطواتهم تأتي لـ”المطالبة بحقهم في الشغل الذي يخضع في إقليم طاطا إلى منطق الزبونية والمحسوبية والقرابات العائلية والإنتخابية وأشياء  أخرى”.

ويرى المحتجون أن تمويلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم طاطا، يستفيد منها “بعض المحظوظين والمقربين والذين هم في غنى عن التمويل”، معتبرين أنه “يتم جعل مشاريع الفئات الهشة والمعطلة حبيسة الرفوف، مما يضرب في التوجه الملكي الرامي إلى جعل المبادرة الوطنية رافعة للمستوى الاقتصادي للفئات الهشة والفقيرة”.

- إشهار -

ويطالب المعتصمون بمنح “رخص الأكشاك” و”مأذونيات سيارات الأجرة” للمعطلين “عوض وضعها في المزاد ليستفيد منها ذوي النفوذ، وتزيد الفجوة بين من يملك ومن لا يملك”، مشيرين إلى أنهم يرفضون منطق “زيد الشحمة فظهر المعلوف”.

ويطالب المعتصمون، أيضا، بـ”الزام مستثمري الخليج بتشغيل فئة من الشباب في المحميات التي تستغل آلاف الأراضي السلالية في مختلف الإقليم”، وبـ”الاستفادة من بطائق الإنعاش، التي منح الكثير منها لمن لا يستحقها وللمقربين والمقربات والأصدقاء والصديقات، وصرفها في أمور أخرى”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد