بووانو: الحكومة تطبع مع الفساد


أكد رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمجلس النواب، عبد الله بووانو، أن سحب الحكومة لمشاريع القوانين المعنية بمحاربة الفساد من المؤسسة التشريعية دون أن تقديم نصوص بديلة “يعني شيئا واحدا، وهو أننا أمام حكومة تُطبع مع الفساد بشكل مباشر”.

وقال بووانو في تصريح، عقب لقاء تواصلي لحزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء، إن “الحكومة في الفترة الأخيرة جاءت بقانونين ليس لهما أي معنى، ويتعلق الأمر باللجنة الموقتة لتسيير قطاع الصحافة والنشر، ولجنة تدبير قطاع الصيدلة”.

وتساءل قيادي حزب المصباح: “لماذا لم تذهب الحكومة لإجراء انتخابات الصحافة؟”، وأجاب: “الحكومة قالت إنه لم يكن لها من بديل سوى اللجنة، ونحن نقول إن البديل يكمن في المادة 9 من قانون المجلس الوطني للصحافة، وفي تطبيق المادة 54 من نفس القانون”.

وتابع: “إن كانت المادة غير كافية، فإننا بمجلس النواب، مستعدون لإضفاء التعديل عليها، بما يجعل إجراءات حلحلة الوضع قانونية”.

- إشهار -

من جانب آخر، قال بووانو إن “المواطنين المغاربة يعيشون اليوم ارتفاعا صاروخيا في المواد كلها، الغذائية والفلاحية وغيرها، بشكل جعل العديد منهم في وضعية مزرية، بكل ما تحمل الكلمة من معنى”.

واسترسل، كما أن “الأرقام تتحدث عن هذا، ذلك أن 3.2 مليون مواطن ذهبوا للهشاشة وللفقر، منهم 55 بالمائة ذهبوا لهذا الوضع بسبب التضخم الحالي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد