“مقاهي الرباط” تغلق أبوابها احتجاجا على الرسوم الجبائية


أعلنت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، خوض إضراب إنذاري بمدينة الرباط لمدة 24 ساعة يوم 31 ماي الجاري.

وأكدت الجامعة، في بيان، يتوفر “بديل” على نظير منه، أن هذا الإضراب يأتي رفضا للقرار الجبائي الجديد الذي فرضته عمدة مدينة الرباط، التجمعية أسماء غلالو، والقاضي برفع قيمة الرسوم الجبائية المفروضة على هذا القطاع.

وأفادت جامعة “أرباب المقاهي والمطاع” أنها تحضر لخوض “وقفات احتجاجية أسبوعية أمام جماعة الرباط”، وذكرت انها ستحدد تواريخها قبل نهاية الشهر الجاري.

واعتبرت الجامعة أن انفراد عمدة مدينة الرباط وعدد من رؤساء الجماعات بصياغة القرارات التنظيمية والجبائية في تغييب تام للمهنيين “يسائل مرة أخرى الجهات المسؤولة عن جدوى أن يتضمن الدستور نصوصا وفصولا تؤكد على إشراك المهنيين في صناعة القرارات التنظيمية”، حسب تعبير البيان.

- إشهار -

وأكدت الجامعة أن “الرسوم التي يؤديها صاحب المقهى أو المطعم بالمغرب، فقط كل ثلاثة أشهر، لا يؤديها صاحب المقهى أو المطعم في إسبانيا وإيطاليا في سنة كاملة”.

وتابعت الجامعة: “بل أكثر من ذلك يخضع قطاع المقاهي والمطاعم في المغرب لضرائب ورسوم خارج الزمن، ولا مثيل لها، في كل دول أوروبا وهذا ما تقصيناه باطلاعنا على قوانينهم الضريية والجبائية ومن خلال وثائق لمستثمرين مغاربة بالقطاع في هاته البلدان”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد