مونديال 2030.. إفريقيا مطالبة بالتكتل ودعم المغرب


قال المدرب المساعد لمنتخب الطوغو، جوناس كوكو كوملان، إنه يتعين على إفريقيا التكتل لدعم المغرب في ترشيحه المشترك مع إسبانيا والبرتغال لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2030 .

وأضاف جوناس، في تصريح إعلامية، أن المغرب سيمثل القارة برمتها، مشيرا إلى أن المغرب يتوفر على بنيات تحتية ضخمة ومتنوعة تشمل فنادق من طراز رفيع، وملاعب تستجيب لمعايير (الفيفا)، والتي تجعل منه قادرا على احتضان هذه المنافسات العالمية المرموقة.

وتابع الفائز بلقب بطولة إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة مع منتخب مالي سنة 2017، بالغابون، أن النتائج الأخيرة التي حققتها كرة القدم المغربية، ومنها تأهله لنصف نهائي كأس العالم بقطر، تمنح المملكة مشروعية لاحتضان كأس العالم.

من جهته، عبر الكاتب العام السابق للاتحاد الطوغولي لكرة القدم، إيسبوار أسو غبافي، في تصريح مماثل، عن اعجابه بالتقدم الذي حققته كرة القدم المغربية خلال السنوات الأخيرة.

وقال إن المغرب الذي يعتبر، اليوم، قوة اقتصادية كبرى بالقارة، قام بعمل كبير على مستوى البنيات التحتية والتكوين، والحكامة الإدارية، مؤكدا أن المملكة تتوفر على كل الشروط من أجل تطوير كرة القدم، “والدليل تأهل منتخبها إلى نصف نهائي كأس العالم الأخيرة بقطر “.

- إشهار -

كما عبر أسو غبافي عن تفاؤله إزاء الترشح الثلاثي للمغرب من أجل احتضان كأس العالم 2030 إلى جانب كل من البرتغال وإسبانيا.

وأضاف أن بلاده الطوغو التي تجتاز منعطفا حاسما ضمن مسيرتها نحو الاحتراف في مجال كرة القدم، يجب أن تقتدي بالسياسة الرياضة التي ينهجها المغرب، سواء على مستوى تكوين الشباب أو تطوير البنيات التحتية.

وبعد اخفاقات عدة (1994 – 1998 – 2006 -2010 – 2026 ) يطمح المغرب بشكل كبير لاحتضان كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال .

وكان رئيس “الكاف” باتريس موسيبي، قد أشاد بتقديم المغرب ترشيحه لاحتضان هذه المسابقة الكروية المرموقة، مؤكدا أنها تمثل ترشيحا للقارة الإفريقية برمتها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد