عقب الفوز على الجزائر.. شيبا: التأهل للمونديال أمر مهم


عقب الفوز على المنتخب الجزائري، والتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، وإلى نهائيات كأس العالم، قال سعيد شيبا، مدرب منتخب المغرب لأقل من 17 سنة، إن “التأهل للمونديال أمر مهم.. أنا سعيد أكثر للاعبين لأنهم سيشاركون في منافسة وازنة وسيواجهون منتخبات قوية”.

وأضاف شيبا في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: “شيء جيد أنهم يشاركون في هذا السن في المونديال، لأن ذلك يساعدهم مستقبلا، خاصة أن هدفنا الأول هو التأطير والتكوين وتطعيم منتخب الكبار”.

يشار إلى أن المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة فاز على نظيره الجزائري، يوم أمس الأربعاء، بثلاثة أهداف مقابل صفر، في دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالجزائر.

وبخصوص المباراة، قال شيبا: “كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة، لكننا عرفنا كيف نتعامل معها كما أن اللاعبين طبقوا التعليمات التي طلبناها منهم”.

- إشهار -

وأشار إلى أن “الاستعداد كان جيدا، كما أن تدبير المواجهة كان في المستوى”، موردا: “نجحنا في عملية الانتقال من الدفاع، والهجوم، كما أن تركيز اللاعبين كان عاليا”.

وأكمل: “لا أريد الحديث عن المنتخب الجزائري، لأن ما يهمني هو فريقي، لكني أتمنى حماية لاعبيهم ومساندتهم والتأني في محاسبتهم، لأنهم ما زالوا صغار السن، خاصة أن للمنتخب الجزائري إمكانيات جيدة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد